فن الشارع للرسام (Blu) بلو

0 279

ترجمة خنساء العيداني  -العراق

جداريات ملحمية

(Blu) فنان شوارع إيطالي يعيش حاليًا في بولونيا، إيطاليا. بدأ الرسم في عاصمة منطقة إيميليا رومانيا في إيطاليا، وشارك في مشهد فن الشارع منذ عام 1999. ويمكن رؤية أعماله من خلال أسلوبه الذي يمكن التعرف عليه بسهولة، فهو يرسم باسلوبه المعروف، وهي “جداريات على نطاق ملحمي”. يفضل (Blu) أن يرسم أعماله في الاحياء الحضرية والصناعية.

فن الشارع للرسام (Blu) بلو

مثل معظم فنانين الشوارع، بدأ (Blu) في الرسم على الجدران من خلال الطلاء بالرش؛ فاكتسب بسرعة الاعتراف والشهرة من خلال رسم سلسلة من الكتابة على الجدران في ضواحي بولونيا. لاحقا، على مدار السنوات القليلة في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، تحول الأسلوب الـغرافيتي Graffiti للرسام (Blu) بفضل استخدامه المتزايد للطلاء المنزلي. ثم بدأ في تجربة كرات الطلاء والعصي. لم يكن فنه في الرسم على الجدران أكبر بكثير، ولكنه فن ينقل مظهرًا أكثر دراماتيكية. وسرعان ما بدأ في إنشاء شخصيات بشرية ضخمة كانت في كثير من الأحيان ساخرة في مظهرها، وتشبه فن الكوميديا وألعاب الفيديو.

تأثر (BLU) في وقت مبكر بشدة بعدد من مجموعات فناني الشوارع الآخرين مثل: DEM و Sweza و Run و Ericailcane، وقد تركزت هذه الصداقة الحميمة على إنشاء مشاركة إبداعية ساعدت في قيادة (BLU) إلى الرسوم المتحركة الرقمية. شارك في العديد من المساعي الفنية مع Ericailcane من 2003 إلى 2006 مما ساعده أيضًا على الحصول على اعتراف كبير.

أتيحت لـ (Blu) الفرصة للسفر إلى العديد من الوجهات وغالبًا ما تمت دعوته إلى المهرجانات الفنية بشكل رئيس في أوروبا وأيضًا في أمريكا. في هذه المهرجانات، رسم مع فنانين رائعين آخرين من جميع أنحاء العالم، وحتى وصل إلى مهرجان يسمى “Murales de Octubre” الذي عقد في Managua، نيكاراغوا في عام 2005. رسم في هذا الموقع جدارية ضخمة طولها 100 قدم أصبحت على الفور مشتهرة على الإنترنت وتم تسميتها “Hombre Banano”. مثلت المعركة المستمرة في نيكاراغوا ضد شركات الموز الكبيرة باستخدام المبيدات المدمرة.

على مدار العامين التاليين ، أمضى بلو حياته في السفر والرسم عبر أمريكا الوسطى والجنوبية، حيث زار دولًا مثل المكسيك وغواتيمالا وكوستاريكا والأرجنتين والبرازيل.

أعمال (Blu)

يتوج أعمال (Blu) الأكثر شهرة في الرسوم المتحركة الصامتة المكونة من مئات من اللوحات على الجدران التي تنطبق على لوحة متحركة مدتها سبع دقائق. يسمى هذا الفيديو المذهل Muto، ويمكن العثور عليه على YouTube مع ملايين المشاهدات. استغرق هذا الفيديو عدة أشهر من الإنشاء، والرسم في شوارع بوينس آيرس، الأرجنتين، وبسبب أهميته، فاز هذا العمل أيضًا بالعديد من الجوائز.

في عام 2018، أصدرت (Zooo Print & Press) الكتاب (Minima Muralia) الذي يضم أكثر من 200 جدارية رسمت بواسطة (Blu) في مجموعة واحدة من 288 صفحة، بما في ذلك لقطات من وراء الكواليس، ومن الأعمال التي لم تنشر سابقا.

إن البحث الجمالي لـ (Blu) هو الدافع وراء الاعتقاد بفلسفة مفتوحة المصدر. يقف عمله المذهل كحقيقة ضد الأحداث السياسية وغيرها من الخلافات في عصرنا اليوم.

ترجمة عن موقع: Street Art Bio

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.